بالصور : ايها اللبناني… احذر ام سفيان ولا تقع ضحية اعمالها الخبيثة

المصدر : خاص موقع نبض الجنوب

في عالم الانترنت الواسع تكثر عملية النصب والاحتيال . ومع قلة حملات التوعية من قبل الجهات المعنية، اصبح من السهل الاحتيال على مستخدمي الشبكة العنكبوتية وخصوصا المستخدمين الجدد على الانترنت.

لعل الفيس بوك و واتس اب اكثر الاماكن المناسبة لهذه العمليات. اذ تنتشر وبشكل كبير رسائل ومنشورات تتضمن سحوبات على جوائز او رصيد هاتف او ما شابه ذلك . وعند دخولك الى الرابط المرفق اما يتم سرقة بياناتك او سرقة رصيدك. على كلا الحالتين انت وقعت ضحية مجموعة او افراد عصابة الكترونية.

وفي هذه الايام رصد موقع نبض الجنوب احدى هذه الخدع… حساب بإسم “ام سفيان” تطلب من اصحاب الارقام اللبنانية الدخول الى موقعها لتربح رصيد 100 دولار يمكنك استخدامه لمدة شهر . والعرض لحاملي خطوط alfa و touch على سواء … الى هنا عملية احتيال واضحة وليست مستغربة فهذا يحدث . ولكن الاستغراب من الكم الهائل من التعليقات على المنشور الذين صدقوا هذه المنشورات الكاذبة ..

ام سفيان “الكريمة” على الناس ، بخيلة على نفسها . اذ انها لم تتعنى حتى ان تحجز نطاق مدفوع لموقعها بل اكتفت بنطاق مجاني وتصميم بدائي جدا… فهل سألتم انفسكم ان من يدفع مئات الدولارات سيقف عند بضع دولارات قليلة لحجز موقع مدفوع ؟ وهل سأل احدكم لماذا ستوزع رصيد من دون مقابل؟ هل لسواد عيونكم ام حسنة قربة الى الله او هدية رمضانية او مفاجئة العيد …؟

المستفيد من هذه الاحتيال ثلاثة… “ام سفيان” ، ادارة الفيس بوك التي انتفعت ممن اعلانات ام سفيان المدفوعة، والمستفيد الابرز بعض الشباب اللبنانيين الذي استغلوا الحدث ليحصلوا على ارقام بعض الفتيات من التعليقات .

ووفق معلومات من اشخاص ذات خبرة في مجال الحماية… اوضحوا لموقع نبض الجنوب ان على الجميع الحذر من هذه العمليات الاحتيالية التي تستغل جهل بعض الاشخاص في مجال التكنولوجيا.. وخصوصا من حسابات جديدة وغير معروفة وموثوقة. مأكدين على ان كل هذه المواقع ليست سوى مواقع احتيال على مستخدمين جهلوا مخاطر الانترنت بسبب غياب بعض الجهات المعنية والحملات الاعلامية . كما شكروا موقع نبض الجنوب على تسليط الضوء على هذه المخاطر وحرصه الدائم على تنبيه المواطنيين من الغام الانترنت.

خاص موقع نبض الجنوب