وداعاً للـ”Following” عبر إنستغرام

توافرت اليوم الأربعاء، ميزتين إضافيتين مهمتين جداً لتطبيق الإنستغرام وهي خاصية الوضع الليلي وإلغاء صفحة كانت تسبب مشاكل للمستخدمين وهي صفحة Following.

أحد أهم المميزات المنتظرة التي باتت متوافرة في التطبيق هي خاصية الوضع الليلي، التي ستسهل على المستخدمين التعامل مع التطبيق في الأماكن المنخفضة الإضاءة أو في الفترة المسائية، إذ ستتحول كل صفحات التطبيق إلى اللون الأسود بالكامل بشكل ستكون فيه مريحةً أكثر للعين حين تشاهد الصور أو مقاطع الفيديو أو تصفح التطبيق بشكل عام.

أما التعديل المهم الثاني الذي أجراه تطبيق Instagram هو إلغاء صفحة Following التي كانت توفر ملخصاً عن الحسابات التي قام أصدقاء المستخدم بمتابعتها أو حتى الصور والفيديو التي وضعوا عليها علامة “الإعجاب like”.

فعلى الرغم من أن هذه الصفحة كانت مفيدة للوصول إلى المحتوى بشكل أسرع، لكنها تُعتبر مزعجة جداً من قبل البعض، إذ تعطي ملخصاً عن أي مستخدم والمحتوى الذي يعجبه والحسابات التي يتابعها، الأمر الذي دفع أشخاصاً كثراً إلى التحفظ بشكل كبير في الإعجاب بأي محتوى أو حتى التفاعل معه أو متابعة حسابات معينة، ما يقلل بشكل كبير تفاعل المستخدمين مع التطبيق. ويأمل مطوّرو التطبيق مع إلغاء هذه الصفحة في أن يكون هناك تفاعل أكبر من المستخدمين.

وأصبح تطبيق Instagram شاملاً بشكل كبير ويحتوي مميزات عدة، أبرزها تنوع الخيارات في طرح المحتوى لمَن يتابعك، فبات بإمكان أي مستخدم الآن نشر مقاطع فيديو صغيرة على شكل قصص مثل تطبيقSnapchat أو صورة أو فيديو لا تتعدى مدته 59 ثانية، أو حتى مقاطع فيديو طويلة تنافس تطبيق “يوتيوب”.

يُذكر أن ما يميّز تطبيق Instagram عن غيره هو تنوع قاعدة المتابعين من ناحية الأعمار والاهتمامات على عكس التطبيقات الأخرى.

المصدر : اندبندت عربي