تهريب 120 ألف حبة كبتاغون إلى السعودية بطريقة احترافية اليكم التفاصيل

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي عن إحباط عملية تهريب ١٢٠ ألف حبة كبتاغون إلى الخارج بطريقة مبتكرة وعالية الاحترافية.

وجاء في بيان للمديرية أنه “ضمن العمليات النوعية التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي لإحباط عمليات تهريب المخدرات عن طريق كشف وملاحقة أفراد هذه الشبكات وتوقيفهم، ونتيجة للجهود الاستعلامية التي قامت بها القطعات المختصة في الشعبة توافرت معلومات عن استخدام شاحنة معدة للنقل الخارجي لتهريب كمية من حبوب الكبتاغون إلى السعودية بطريقة عالية الاحترافية”.

وأضاف البيان أنه “على ضوء المعلومات المتوافرة كلّفت شعبة المعلومات مجموعاتها الخاصة للقيام بعمليات المراقبة الميدانية، بحيث جرى تعقب تحركات الشاحنة المذكورة، وبتاريخ 25/10/2019 تمكنت قوة من هذه الشعبة من ضبط الشاحنة في محلة المصنع خلال توجهها إلى الأراضي السورية وأوقف سائقها ويدعى:ج. ا. مواليد عام 1969، لبناني، وبتفتيشها من خلال فريق تقني متخصص تابع للشعبة تم ضبط كمية كبيرة من حبوب الكابتغون موضبة بطريقة احترافية داخل علبة أسطوانة المكابح، وهي عبارة عن 18 كلغ أي ما يعادل تقريبا 120,000 حبة، وبنتيجة التحقيق من قبل شعبة المعلومات جرى التوصل إلى تحديد هوية أفراد شبكة التهريب وهم من التابعية السورية، وقد أجري المقتضى القانوني بحق سائق الشاحنة، وضبطت الشاحنة وحبوب الكابتغون، وأودعوا المرجع المختص بناء على إشارة القضاء”.