جو معلوف يستفز الجمهور المقاوم …. والشعب يرد : نموت ولا نقبل بالتطبيع

خاص موقع نبض الجنوب

تتنوع وسائل الاستفزاز على بعض الشاشات التلفزيونية … لتصل بعض الاحيان الى المس بوطنية الشعب … كثيرا ما شهدنا على الشاشات اللبنانية اسئلة حرجة جدا خلال المقابلات . وذلك من اجل حصد عدد مشاهدات والسباق الغير شريف نحو الصدارة .

هذه المرة لم يكن السؤال موجها الى ضيف محدد ، بل كان سؤال يمكن للجميع المشاركة به ، وذلك عبر تويتر …

حيث قام مقدم برنامج هوا الحرية على قناة ال LBCI بطرح سؤال مستفز . فلبنان من اولى الدول الرافضة للتطبيع مع العدو الاسرائيلي ، ومن ابرز الدول التي قاومته وانتصرت عليه في حروب عدة … وجد الشعب اللبناني نفسه بين خيارين اما التطبيع او الموت .

وجاء في الاستطلاع الذي نشره جو معلوف : << ‏في حال أُصبتَ بمرض السرطان، أو أيّ مرض مزمن، وتوفّر علاجٌ نهائي من إنتاج إسرائيل. هل تأخده؟ ‎#هوا_الحرية >>

لا نستغرب ، مع سؤال كهذا ، ان يشن اللبنانيين هجوما على السؤال ورفض فكرته من الاساس . فلبنان الذي قاوم الاحتلال ، لا يقبل بأي شكل طرح فكرة التطبيع مع العدو .

كانت الردود قاسية . فمنهم من قال ان العيش يوم واحد بعز افضل من العيش ١٠٠ سنة بذل . واخرين اعتبروا ان السؤال بحد ذاته يؤلم اكثر من السرطان . وقسم اخر اعتبر ان السؤال يعتبر تطبيع بشكل غير مباشر …. ولا تنتهي التعليقات الناقدة والسؤال ……. والختام الموت مرفوعي الرأس افضل من العيش وراسنا نحو الارض .

موقع نبض الجنوب