الـ “LBCI” تُلبّي طلب “السفارة”

ليبانون ديبايت

دأبَت قناة الـ LBCI مؤخرًّا، في نشرات أخبارها المسائية على عرضتقارير فسادلبعض الشخصيات والأحزاب، إلّا أنّ البارز في هذا الإطار انّ المادة التي يتمّ نشرها قديمة وسبق عرضها في وسائل إعلام مكتوبة ومرئيّة بعضها يعود إلى سنوات، ما يرسمُ أكثر من علامة إستفهام حول أسباب إعادة نشرها اليوم.

والبارز في هذا الإطار أيضّا، انّتقارير الـ LBCI توسّعت لتضمّ كيانات مرتبطة بـ حزب الله ما يُعطي هذه الحملة بُعداً آخراً“.

وفي السياق، تؤكّد مصادر خاصة لـموقعنا، أنّالسفارة الأميركية في بيروت تقف وراء نشر هذه التقارير، وذلك ضمن خطة إعلاميّة تهدفُ إلى تشويه صورة الطبقة السياسية القائمة، وتمهيداً لفرض عقوبات على بعض الشخصيات التي ترد اسمائها في التقارير“.

ومن الجدير ذكره، أنّليبانون ديبايت، نشر في وقتٍ سابق أنه بحسب إحصاءات شركة إبسوس ستات (IPSOS-STAT) يتبيّن أن المؤسسة اللّبنانية للإرسال LBCI قد عرضت مواد دعائية للسفارة الأميركية في بيروت خلال شهري تشرين الأول والثاني، وبلغ مجموع سعر الإعلانات مليون ومئة ألف دولار.

وتُفيد المعلومات، أنّأكثر من إعلامي وشركة علاقات عامة، قد انخرطوا في العمل مع السفارة الاميركية ويسعون إلى إقناع قنوات أخرى بالإنضمام إلى تلك الحملة حيث ستظهر نتائج عملهم قريباً“.