وزير الصحة يكشفُ سبب عدم إصابته بـ”كورونا”! (فيديو)

رغم الجولات واللقاءات الكثيرة التي يقوم بها وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن لمكافحة إنتشار فيروس كورونا ومتابعة تجهيز المستشفيات ومراكز الحجر الصحي في مختلف المناطق اللبنانية، لم يصاب حسن بالفيروس حتى هذه اللحظة، فما السبب؟.

وزير الصحة كشف في حديثٍ لـ”ليبانون ديبايت“، أنه “منذ شهر تقريباً، أُصيب مرافقه الشخصي بفيروس “كورونا”، ولكنه لم ينقل العدوى إليه”

وعن الإجراءات التي يتّبعها للوقاية من الفيروس، قال حسن: “لم أُصب بـ”كورونا” لأنني التزمت بالثّلاثي الآمن: الكمامة، التباعد عن الإكتظاظ (على قدر ما أمكن)، والنظافة الشخصيّة”.

وفي سياق آخر، علّق حسن على الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي وهو يتناول الحلوى بين مجموعة من الناس، بالقول:”لقد أخذتُ ابنتي عند طبيب الأسنان، وأنا وفي طريق عودتي إلى المنزل، رأيتُ مجموعة من الشبان، لا يتجاوز عددهم الـ12 شخصاً، في تلك اللحظة الإحتفالية، وطبعاً سيتهافتون على وزير ينتمي إليهم وإلى منطقتهم، مثلما ينتمي إلى كل لبنان”.

وتابع: “وعلى الفور، استنجدتُ بإبنتي لتجلب لي الكمامات لأُوزّعها بيدي، واعتبرت الأمر شرطاً لألتقط الصور معهم وأُشاركهم لحظة إحتفالية تعنيني كما تعنيهم”.

وأضاف: “كنت وبكل تواضع من دون مرافقة، وشاركتُ الناس احتفالهم من دون استعراض”.

ليبانون ديبايت