اللبنانيون بالطوابير على الطعام والبنزين… هل من داعٍ للهلع؟

بعد تهافت اللبنانيين على الأفران والسوبرماركت ومحطات البنزين قبيل الإقفال العام، قال رئيس نقابة أصحاب السوبرماركت نبيل فهد، في حديث إلى “الوكالة الوطنية للإعلام”: “حذرنا من أن الاكتظاظ سيؤدي إلى زيادة أعداد المصابين، مع أننا نتخذ كل الاجراءات المطلوبة”.

وتمنى “إعادة النظر في قرار اقفال السوبرماركت وأن تمدد ساعات الفتح لمنع الاكتظاظ”، لافتاً إلى أن “توصيل المواد الغذائية عبر خدمة الدليفري غير ممكن عمليا”.

بدوره، رأى نقيب اصحاب الافران علي ابراهيم أن “لا مبرر لتهافت المواطنين على الافران منذ أول من أمس”، مشيراً إلى أن “الافران مستثناة من قرار الاقفال، وهي ستفتح يوميا من الثامنة صباحا الى الثالثة بعد الظهر”.

وطمأن المواطنين الى أن “الطحين و الخبز متوفران والضغط والتهافت غير مبررين وسيتسببان في أزمة نفاد الاصناف وسيزيدان من تفشي الوباء بسبب الاكتظاظ”.

أما ممثل موزعي المحروقات فادي ابو شقرا، فطمأن المواطنين الى أنه “لن تكون هناك أزمة في توافر مادة البنزين خلال الاقفال العام، ولا داعي للتهافت على محطات البنزين قبل بدء الاقفال، فالمحطات كلها ستفتح وتعمل في الاوقات المحددة لتوفير الطلبات الاكثر إلحاحا”.

وأكد أننا “سنفتح كالعادة وسننفذ قرار التعبئة وسنوزع البنزين على المحطات طبيعيا”، مشيرا الى ان “قرار الاقفال يستثني محطات البنزين والموزعين والشركات المستوردة”.

المصدر: ليبانون ديبايت

شاهد على موقع نبض الجنوب

احذر.. مادة غذائية تتناولها يوميا تسبب السرطان

7 أطعمة تهددك بالتسمم والسرطان عند إعادة تسخينها... ومنها ما يسبب العقم ايضا

أضرار ومخاطر يجهلها الكثيرون عن استخدام “زيت الزيتون“ في هذه الحالات... قد تدمر حياتك!

رغم فوائده... آثار خطيرة يسببها تناول الشاي يوميا!