إرتفاع الدولار يصيب ربطة الخبز… كم أصبح سعرها؟!

ليبانون ديبايت

أفاد رئيس اتحاد نقابات المخابز والأفران في لبنان السابق علي إبراهيم بأن “سعر ربطة الخبز إرتفع اليوم الجمعة، ألف ليرة، بسبب إرتفاع سعر صرف الدولار بالسوق الموازية”.

وفي حديث لـ “ليبانون ديبايت” قال إبراهيم: “سعر ربطة الخبز الكبيرة إرتفع سعرها من 19 ألف ليرة، إلى 20 ألف، بينما إرتفع سعر الربطة الصغير من 11 ألف إلى 12 ألف ليرة”.

ووصف بعض المحلات التي تبيع ربطة الخبز الصغير بـ 18 ألف ليرة بالـ “حرامية”، مضيفاً، “يأخذوها من الفرن بـ 12 ألف ليرة ويبيعونها بـ 18 ألف، أي تحقيق ربح بمعدل 50%، والربح يجب أن يكون 15% فقط”.

وتابع إبراهيم، “الخبز حتى الآن لا يزال بسعر زهيد، ونتمنى أن نبقى على هذه الحال، وطالما يدعمون الطحين فسيبقى السعر هكذا”، سائلاً، “ماذا سنفعل إذا استمر سعر صرف الدولار بالإرتفاع ووصل إلى 100 ألف ليرة مثلاً؟”.

وأكمل، “إذا تم رفع الدعم عن ربطة الخبز، فسعرها سيكون دولار بحسب سعر الصرف بالسوق الموازية، كما كان سعرها سابقاً قبل الأزمة عندما كانت بـ 1500 ليرة”.

وختم إبراهيم بالقول: “نحن نريد حل للناس وأن يعطونا طحين، هناك كوتا للطحين، وعند الساعة الرابعة نتوقف، ويجب أن يتم العثور على حلول”.